مع اقتراب موعد الحركة الانتقالية لأطر هيئة التدريس ..معاناة الأساتذة المتعاقدين تتجدد !

مع اقتراب موعد تنظيم الحركة الانتقالية لأطر هيئة التدريس برسم سنة 2021 ضمن تدابير الإعداد المبكر للموسم الدراسي 2021-2021 تعالت الأصوات المطالبة بتمكين الأساتذة أطر الأكاديميات من الاستفادة من الحركة الانتقالية خارج الجهة بعد وعود سابقة لمسؤولين بوزارة التربية الوطنية بقبول هذا المطلب وخاصة للحالات الاجتماعية مثل الالتحاق بالزوج أو الزوجة أو في إطار تنظيم عملية التبادل بين الجهات،
كل هذه الوعود كانت جاءت على لسان مسؤولين بوزارة أمزازي خلال لقاءات سابقة ضمن الحوار القطاعي بين النقابات الست الأكثر تمثيلية والسيد محمد بنزرهزني مدير الموارد البشرية وممثل وزارة للتربية الوطنية.
ومن جهة أخرى عبر عدد كبير من الأساتذة والأستاذات أطر الأكاديميات عن تخوفهم الكبير من عدم التزام الوزارة بهذه الوعود التي من شأنها جمع شمل أسر مشتتة بسبب اعتماد نظام التوظيف بالتعاقد منذ سنة 2016، ويشار إلى أنه ليست هناك معطيات رسمية حول مدى استجابة وزارة التربية الوطنية لهذا المطلب رغم اقتراب موعد تنظيم الحركة الانتقالية لأطر لهيئة التدريس للموسم الدراسي 2020-2012